بعجي يتهم أزلام من بقايا العصابة وراء اقتحام مقر الحزب

أكد رمطان لعمامرة وزير الخارجية و شؤون الجالية بالخارج, ان قرار قطع العلاقات مع المغرب سيادي وصارم للجزائر, و هو قرار ونهائي مؤسس لا رجعة فيه

وعلى هامش الاجتماع الثاني للجنة العربية الوزارية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والاجراءات الصهيونية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة. وأوضح لعمامرة أن قطع العلاقات مع المغرب لا ولن يدرج ضمن اجتماع وزراء الخارجية العرب.

و أضاف المسؤول الأول عن الديبلوماسية الجزائرية, أنه قرار قطع العلاقات غير قابل للنقاش أو التداول, وهو قرار سيادي ونهائي مؤسس لا رجعة فيه.

و كانت شائعات قد راجت أن وساطات عربية تريد إدماج قرار الجزائر بقطع علاقاتها الديبلوماسية مع المغرب ضمن جدول اعمال اجتماع وزراء الخارجية لجامعة الدول العربية.

ويجدو اٌشارة ان وير الخارجية المصري سامخ شكري و السعودي فيصل بن فرحان, قد أجريا اتصالات مع وزير الخارحية رمطان لعمامرة أبديا فيهما نيتهما للوساطة, لكن بيانات وزارة الخارحية وتغريدات لعمامرة حصرت الإتصالين الهانفين فقط في دراسة الشان العربي و الإقليمي

وكانت الجزائر قد أعلنت عن قطع علاقات الدبلوماسية مع المغرب بشكل كلي سبب الاعمال العدائية ضد الاخير على الجزائر نهاية شهر اوت ماضي.

مقالات ذات الصلة

18 سبتمبر 2021

عصابة الجنرالات يطلقون حملة اعتقالات عشوائية مسعورة ضد النشطاء الحراك

11 سبتمبر 2021

سطيف: اعتقال الناشط في الحراك أقليس عبد الحكيم

11 سبتمبر 2021

القنيطرة.. إحباط محاولة للتهريب الدولي لطن و275 كيلوغرام من مخدر الشيرا

10 سبتمبر 2021

لولا المرأة لضاع حزب العدالة والتنمية…. الناجون من هزيمة 8 شتنبر اغلبهم نساء