حمار الجنرالات بن قرينة يحذّر من تحالف ”المغرب” ضد وحدة الجزائر

قال رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة خلال كلمة ألقاها على هامش ندوة صحفية إن نجاح الجزائر في تصالحها مع ذاتها وتاريخها وتوجّه الجميع نحو بناء مستقبلنا بأيدينا أزعج البعض.

ولفت بن قرينة إلى أن أعدائنا التاريخيين المقصود هنا ” المغرب الشقيق واسرائيل” تسارعوا للتحالف ضد وطننا ووحدتنا واقتصادنا وشعبنا واستقرارنا، محاولين جرّ الدولة الجزائرية إلى الحرب وفرض أجندات خطيرة عليها باستدعاء الصهاينة إلى محيطنا الإقليمي وصناعة تحالف إستراتيجي ضدنا ضنا منهم أننا لقمة سهلة، إلا أننا حسب قوله “غصة في حلقهم بشعب كلما اختبروه صنع المعجزات بوحدته”.

وعلى صعيد آخر يرى بن قرينة أن الجزائر في حاجة ماسة إلى مراجعات قانونية وتشريعية تعيد للمنتخب دوره في التكفل بالشأن بما يعكس الإرادة الشعبية التي اختارته بعيدا عن هيمنة الإدارة.

وشدّد المتحدث ذاته على ضرورة سن قانون ناظم للبلديات والولايات بشكل مستعجل من أجل تحرير التنمية المحلية من صراع الإرادات والسماح للمنتخب بالمبادرة في صناعة التنمية وتسيير الشأن العام والمشاركة في وضع أسس الجزائر الجديدة بتكامل المنتخب والإرادي والسياسي والأمني.

كما دعا رئيس حركة البناء إلى مراجعة هادئة لقانون الانتخابات والأحزاب والإعلام باعتبارها “صمام أمان العملية السياسية والتحول الديمقراطي”.

كما أشار السياسي ذاته إلى تفعيل رؤية اقتصادية أكثر حرية وأكثر مبادرة بما يحرّر رجال الأعمال والمال من هاجس الخوف الذي لاحقتهم به مخلفات الفساد والعصابة.

مقالات ذات الصلة

16 ديسمبر 2021

فضيحة من العيار الثقيل شفيق ابن الجنرال شنقريحة باع 30 ألف رضيع جزائري لعائلات فرنسية

10 ديسمبر 2021

التصحر الاستراتيجي للإسلام السياسي في الجزائر

9 ديسمبر 2021

نايضة في الجزائر عصابة الجنرالات تسرق 150 مليار دولار من أموال الشعب عن طريق مشاريع وهمية

7 ديسمبر 2021

خطير: عصابة جنرالات الجزائر يطعمون أطفال مخيمات تندوف حليب مسرطن من الصين