لولا المرأة لضاع حزب العدالة والتنمية…. الناجون من هزيمة 8 شتنبر اغلبهم نساء

لم يظفر حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية، التي جرت يوم الأربعاء 8 شتنبر الجاري، إلا بـ13 مقعدا، جلها حصل عليها عبر اللائحة الجهوية التشريعية، حيث بات يتوفر على 8 برلمانيات وخمسة برلمانيين.

وأظهرت المعطيات النهائية بخصوص انتخابات مجلس النواب أن النتائج التي حصلها حزب العدالة والتنمية جاءت في أغلبها من اللوائح الجهوية للنساء، ما يعني أن  الهزيمة القاسية التي تلقاها حزب العدالة والتنمية في الإنتخابات التشريعية التي جرت الأربعاء الماضي، كانت ستكون أشد لولى اللوائح الجهوية للنساء، والتي أعطت الحزب مقاعد عبر نصف جهات المملكة.

وحسب النتائج النهائية للإنتخابات، فإن الحزب تمكن من الحصول على مقاعد من 4 دوائر محلية، أضيفت إليها 9 مقاعد من اللوائح الجهوية للنساء.

الدوائر المحلية التي تمكن الحزب من الفوز فيها بمقاعد برلمانية تتمثل في دائرة مكناس والتي فاز فيها عضو الأمانة العامة للحزب عبد الله بوانو، وكذا مصطفى الإبراهيمي عن دائرة القنيطرة، وعبد الصمد حيكر عن دائرة الفداء بالدار البيضاء، وابراهيم جنين عن دائرة تارودانت.

أما فيما يخص الدوائر الجهوية فنال الحزب مقعدا عن جهة سوس ماسة بفوز نعيمة الفتحاوي، وسلوى البردعي عن طنجة تطوان الحسيمة، والباتول أبلاضي عن گلميم واد نون، وربيعة بوجة عن الرباط القنيطرة، وهند بناني الرطل من الدار البيضاء سطات، وعائشة الكَوط من مراكش آسفي، ونادية القنصوري عن فاس مكناس، وفاطمة الزهراء باتا عن جهة الشرق، وثورية عفيف عن جهة بني ملال خنيفرة.

مقالات ذات الصلة

18 سبتمبر 2021

عصابة الجنرالات يطلقون حملة اعتقالات عشوائية مسعورة ضد النشطاء الحراك

11 سبتمبر 2021

سطيف: اعتقال الناشط في الحراك أقليس عبد الحكيم

11 سبتمبر 2021

القنيطرة.. إحباط محاولة للتهريب الدولي لطن و275 كيلوغرام من مخدر الشيرا

10 سبتمبر 2021

بعجي يتهم أزلام من بقايا العصابة وراء اقتحام مقر الحزب