هل تعلم لماذا يتكون قطن في سرة البطن ؟ سر لا يعلمة احد !!

قام جورج شتاينهاوسر ، أستاذ دراسات البيئة والإشعاع بجامعة لايبنيز بألمانيا ، بالكثير من البحوث البيئية في العقد الماضي ، لكن منذ دراسة شعبية في عام 2009 ، كان معروفًا بشيء واحد: السرة البطن العلوي – أو ، كما يقول شتاينهاوزر ، “السرة زغب”. الآن ، أعرف ما تفكر فيه: أولاً ، دعونا نستخدم جميعها عبارة “السرة الزغب” بطريقة أكثر تكرارًا من الآن فصاعدًا. وثانيا ، ما هذا ، على أي حال؟ إنه الفضول ذاته الذي أدى إلى مطاردة شتاينهاوسر منذ ما يقرب من 10 سنوات ، والجلوس معنا مع أخصائيي أمراض جلدية مصدقين على السبورة لمعرفة ما الذي يحدث مع الزغب.

قطن في سرة البطن ؟

يخبر سيجال شاه ، عالم الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة ومؤسس SmarterSkin Dermatology في مدينة نيويورك ، أن “Belly button lint عبارة عن مزيج من الألياف من الملابس وخلايا الجلد الميتة وبقايا العرق والزيت وغيرها من الحطام”. والأكثر من ذلك ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2012 من مجموعة من الجامعات الأمريكية ، فإن البكتيريا الموجودة في السرة البطن ، ومن ثم الوبر ، متنوعة للغاية. لقد سألنا شاه عما إذا كان هذا الميكروبيوم هو الذي يسبب الوبر أيضًا ، لكن ، كما أوضحت ، أنه على الرغم من أن سكان الميكروبيوم قد يكونون جزءًا من مزيج الوبر السرة البطن ، فإنه ليس بالضرورة السبب.

يقول سورين وايت ، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة ومقره في مدينة نيويورك ، إن زغب السرة عادة ما يكون مشكلة فقط للأشخاص الذين لديهم السرة بطن داخلية ، حيث أن الألياف يمكن أن تكون محاصرة هناك. بالإضافة إلى الشكل الفعلي السرة بطنك ، فإنه يهم أيضًا مقدار شعرك ، حيث أن هذا عامل آخر يؤدي إلى تعثر الألياف والحطام حيث قد لا تشك في ذلك.

يمكن لأي شخص الحصول على زغب السرة؟

يقول شاه: “الأشخاص ذوو الشعر الطويل الكثيف والجسم يميلون إلى تطوير شعر البطن”. “ونتيجة لذلك ، فإن النساء أقل عرضة من الرجال لتطويره لأنهن عمومًا لديهن شعر أقصر وأقصر من الجسم.”

ومع ذلك ، بصرف النظر عن مسار السرة بطنك أو مقدار الشعر الذي يغطيه ، يشير كل من White and Shah إلى ملاحظة أنه إذا قمت بتنظيف السرة بطنك بانتظام ، فإن التكوين يكون أقل احتمالً

مقالات ذات الصلة

13 يناير 2022

هل هي بداية الانشقاق داخل المؤسسات العسكرية والثكنات ؟!

26 ديسمبر 2021

القواد زكريا المومني: خائن يلاكم تحت راية عسكر الجزائر ضد المغرب والمغاربة

26 ديسمبر 2021

إدريس ديبي يحذر من انقلاب وانفلات أمني داخل دول مجموعة الساحل الأفريقي

15 ديسمبر 2021

خمسين عام من حكم الجنرالات قادت الجزائر للخراب وحولوا البلاد الى دولة مافيا