من هي المذيعة المصرية شيماء جمال؟.. نهاية مأساوية لحياة إعلامية “مشاغبة”

مشاركة

قبل 5 أعوام، جذبت الإعلامية المصرية شيماء جمال انتباه الجمهور المصري، بعدما أخرجت لفافة من مخدر الهروين، واستنشقته على الهواء مباشرةً.

ومن هذا المشهد، باتت شيماء جمال معروفة بـ”مذيعة الهروين”، وغابت بعدها عن الأنظار، عقب صدور قرار بمنعها من تقديم برنامجها “المشاغبة” لـ 3 أشهر.

درجة الإثارة التي أضفتها “شيماء” على الحلقة سالفة الذكر، زادت حدتها مساء الإثنين. فعلى نحو مفاجئ، عادت سيرتها للتداول إعلاميًا عقب تلقي الجهات الأمنية بلاغًا، يفيد باختفائها لمدة قاربت 20 يومًا، وهو ما انتهى باكتشاف جثتها داخل فيلا بمنطقة المنصورية في محافظة الجيزة.

بداية الق

بحسب وسائل إعلام محلية، تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد بتغيب الإعلامية عن منزلها لمدة قاربت 3 أسابيع، وعلى الفور، أجرت الجهات الأمنية تحرياتها، وتبين أنها لم تعد إلى منزلها بعد توجهها إلى الكوافير بمدينة الشيخ زايد المصرية.

وكشفت التحريات الأولية، أن “شيماء” كانت تتجول في مدينة الشيخ زايد رفقة زوجها بغرض شراء بعض المستلزمات، قبل أن تتوجه إلى محل لتصفيف الشعر، ومن هناك، طلبت من الأخير انتظارها في الخارج، لكنها لم تعد.

ومنذ هذه اللحظة، أغلق الزوج هاتف “شيماء”، وتوجه إلى قسم الشرطة لتحرير محضر، بحسب ما نقله موقع “القاهرة 24” المصري.

خيوط للبحث عن “شيماء”

وفي ظل انهماك الجهات الأمنية في البحث عن الإعلامية المفقودة، نشر موقع “مصراوي” المحلي، أن زوج “شيماء” قتلها، وهو ما علمت به من شريكه الذي عاونه على ارتكاب جريمته.

ووفق المنشور، كشفت التحريات أن زوج “شيماء” قتلها داخل مزرعة بمنطقة أبوصير بمحافظة الجيزة، بسبب نشوب خلاف بينهما.

وأقر شريك الجاني بتواجده في مسرح الجريمة لحظة وقوعها، حينها كلفه الزوج بشراء المزرعة، حتى يستدرج “شيماء” إليها وينهي حياتها.

وحتى يتحقق مراده، خدع الزوج “شيماء” وأخبرها بأنه سيشتري لها مزرعة لتجاوز الخلاف الذي نشب بينهما.

رغم هذا، حدثت مشادة كلامية بني الطرفين، وانتهى الحال إلى إشهار الزوج لسلاحه الناري وأطلق الرصاص على رأس “شيماء”، بحسب ما روته مصادر أمنية لـ”مصراوي”.

ومن ثم، كشف شريك الجاني، أن الأخير أخفى جثة “شيماء” في مسرح الجريمة، وبعد فترة قرر نقلها إلى منطقة الساحل الشمالي، حيث يقيم بعض أصدقائه.

العثور عليها

 

مؤخرًا، تكللت جهود الأجهزة الأمنية بالنجاح، فعثرت على جثة “شيماء” مدفونة داخل فيلا بمنطقة المنصورية، لينكشف لغز اختفاء الإعلامية بنهاية مأساوية.

من هي شيماء جمال؟

هي إعلامية مصرية، قدمت برنامج “المشاغبة” عبر فضائية “LTC” المصرية، قبل أن يصدر قرارًا بإيقافها عن العمل لـ 3 أشهر في عام 2017، بدعوى مخالفتها للمعايير المهنية والأخلاقية، بعدما تناولت على الهواء مباشرةً مادة، زعمت أنها لمخدر الهيروين.

 

وكشفت “شيماء” في وقت لاحق، أن المادة التي استخدمتها خلال الحلقة كانت عبارة عن “سكر بودرة”، واستعملتها لأداء مشهد تمثيلي، وقدمت اعتذارها للجمهور فيما بعد.

ورغم انتهاء مدة العقوبة، لم تعد “شيماء” لعملها بفضائية “LTC”، حتى انضمت في وقت لاحق إلى قناة “الحدث اليوم” المصرية، قبل أن تبتعد عن الساحة الإعلامية تمامًا.