نشرت مجلة ​هوبكينز ميديسين​ الطبية خمس نصائح لجميع من يود القيام بالتمارين الرياضية، سواء كان شخصاً عادياً أو رياضياً محترفاً، من أجل تفادي خطر التعرض للإصابات بكافة أنواعها.

 

النصيحة الأولى وفقاً للدكتور اندرو جون كوسغاريا هي وضع أهداف منطقية ومعقولة قبل بدء التمارين وعدم الضغط بشكل كبير على الجسد مما قد يؤدي إلى زيادة نسبة التعرض للإصابات.

أما النصيحة الثانية فهي التحضير والتخطيط الجيد للتمارين بالأخص في حال اراد الشخص أن يبدأ ببرنامج رياضي جديد، وأن يأخذ الشخص وقته لتعلم التقنيات الصحيحة للقيام بالتمارين للإستمتاع بها والإستفادة منها بشكل آمن.

ويتابع الدكتور كوسغاريا من خلال النصيحة الثالثة وهي أن يقوم الشخص بعمليات التحمية الجيدة قبل بدء التمارين، سواء كان ذلك من خلال تمديد العضلات أو الركض الخفيف، بعد أن أثبتت جميع الدراسات أن العضلات التي خضعت لعملية الإحماء أقل عرضة للتعرض للإصابة.

ويضيف الدكتور في النصيحة الثالثة ايضاً أنه من الضروري أن يكرر الشخص تمديد العضلات أو الركض الخفيف بعد الانتهاء من التمارين الاساسية، ذلك من أجل أن يبرد الجسم والعضلات بشكل جيد ايضاً.

 

وبالنسبة للنصيحة الرابعة فهي أن يأخذ الشخص وقته خلال التمارين، وان لا يضغط على نفسه من أجل التحسن السريع لما لذلك من آثار سلبية على الجسد، وينصح كوسغاريا ان يزيد الشخص من كثافة التمارين بشكل تدريجي فقط.

أما النصيحة الخامسة والأخيرة فهي أن يستمع الإنسان إلى جسده خلال التمارين، وان يعدل الشخص التمارين التي يقوم بها في حال اظهر الجسد اي علامات إرهاق أو إنهيار جزئي مثل ألم المفاصل وإنعدام التوازن.