فضيحة أخلاقية تطيح برئيس اتحاد مصارعة المحترفين (WWE)

مشاركة

أعلن فينس ماكمان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي السابق لاتحاد المصارعة الحرة (WWE) تقاعده، على خلفية مزاعم أخلاقية.

وغرد ماكمان، قائلاً: “في السابعة والسبعين، حان وقت التقاعد. شكرًا لك، WWE Universe. إذن. الآن. إلى الأبد. معًا. #WWE # شكرًا”.

يأتي قراره بعد أن فتح مجلس إدارة اتحاد (WWE) تحقيقًا في تور ماكمان في فضيحة تم الكشف عنها في وقت سابق، تتعلق بدفعه 3 ملايين دولار لإجبار إحدى الموظفات على الصمت بعد علاقة أقامها معها.


ويعتزم المديرون المستقلون، الاستمرار في مراجعتهم لسوء السلوك المزعوم.

وكتب ماكمان: “مع اقترابي من 77 عامًا، أشعر أن الوقت قد حان بالنسبة لي للتقاعد كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ WWE. على مر السنين، كان لشرف لي مساعدة WWE في جلب السعادة لك، وإلهامك، وإثارتك، ومفاجئك، ودائمًا ما أرفه عنك. أود أن أشكر عائلتي على المساهمة بقوة في نجاحنا، وأود أيضًا أن أشكر جميع النجوم والموظفين السابقين والحاليين على تفانيهم وشغفهم بعلامتنا التجارية”.

وتابع: “الأهم من ذلك، أود أن أشكر المعجبين على السماح لنا بالدخول إلى بيوتكم كل أسبوع ولأنهم اختياركم للترفيه. إنني أحمل أعمق تقدير وإعجاب لأجيالنا من المعجبين في جميع أنحاء العالم الذين أحبوا، وأعجبوا حاليًا، وفي بعض الأحيان أحب شكلنا من الترفيه الرياضي”.

وأنهى قرار ماكمان بالتقاعد من عالم المصارعة المحترفة مسيرة تزيد عن 50 عامًا في هذه الصناعة.

وساعد من خلال قيادته لاتحاد (WWE)، المعروف في السابق باسم (WWF)، في خلق طفرة المصارعة في التسعينيات.

وكان ماكمان غاب لفترة طويلة عن الظهور على الشاشة بعد مهرجان راسلمينيا هذا العام، لكنه ظهر على الهواء مباشرة في أعقاب مزاعم سوء السلوك.

ويأتي هذا في أعقاب قرار ماكمان “بالتراجع طواعية” عن مهامه للسماح لابنته ستيفاني ماكمان بتعيينها مديرة تنفيذية مؤقتة ورئيسة مؤقتة لاتحاد (WWE) الشهر الماضي.

يأتي تقاعده أيضًا مع عودة زوج ستيفاني وأيقونة المصارعة تريبل إتش إلى منصبه في (WWE) بعد أزمة قلبية شبه مميتة.

قال تربل إتش الجمعة: “أتطلع إلى العودة إلى منصبي السابق كرئيس لعلاقات المواهب. أنا بصحة جيدة، ومتحمس، ومستعد لتولي المسؤولية”.

واختتم بيان ماكمان بالقول إنه سيترك (WWE) في أي

واختتم: “يمكن لجمهورنا العالمي أن يشعر بالارتياح في معرفة أن WWE ستستمر في ترفيهك بنفس الحماس والتفاني والعاطفة كما هو الحال دائمًا. أنا واثق تمامًا من استمرار نجاح WWE ، وأترك شركتنا في أيدي مجموعة غير عادية من النجوم والموظفين والمديرين التنفيذيين – على وجه الخصوص، الرئيسة والمديرة التنفيذية المشاركة ستيفاني ماكمان والرئيس التنفيذي المشارك نيك خان”.

مع ذلك، أضاف: “بصفتي المساهم الأكبر، سأستمر في دعم WWE بأي طريقة ممكنة. شكري الشخصي لمجتمعنا وشركائنا في العمل والمساهمين ومجلس الإدارة لتوجيههم ودعمهم على مر السنين. ثم الآن. إلى الأبد. معًا”.

وأصدرت المنظمة بيانًا في الشهر الماضي جاء فيه: “بسبب المزاعم الصادرة بشأن فينس مكمان، ومدير المواهب جون لورينايتس، تقرر تخلي فينس مكمان طواعية عن منصبه كرئيس تنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لحين الانتهاء من التحقيق”.

وأضاف: “سيحتفظ مكمان بدوره ومسؤولياته المتعلقة بالمحتوى الإبداعي لـ (WWE) خلال هذه الفترة، وسيظل ملتزمًا بالتعاون مع الشركة”.

كما قرر مجلس إدارة المنظمة تعيين ستيفاني ماكمان في منصب مدير تنفيذي مؤقت ورئيسة مؤقتة للاتحاد.