بسبب مزحة دينية نجمة مشهورة تواجه السجن لسنوات

مشاركة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لفنانة تركية، وضعها في مأزق قد يجعلها تواجه السجن لمدة 3 سنوات بتهمة التحريض، وفقا للائحة اتهام أعدتها هيئة الادعاء في إسطنبول.

وهذه الفنانة هي مغنية البوب التركية جولشان اوغلو، البالغة من العمر 46 عاما، والتي ظهرت في الفيديو وهي تصف أحد زملائها بالانحراف، بسبب دراسته في احد المعاهد الحكومية الدينية، وهي “مدرسة الإمام حاطب”، بحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

وتم القبض على النجمة التركية خلال الأسبوع الماضي، وتم وضعها تحت الإقامة الجبرية لرعايتها لطفل، وتم رفض طلب الغاء الاقامة الجبرية التي تقدم بها محاميها.

وأطلق زملاء جولشان، وزعماء أحزاب المعارضة حملات تضامن معها عبر مواقع التواصل، وسط مطالبات لاطلاق سراحها، وخاصة انها كانت خلال الفترة الأخيرة هدفا للجماعات الدينية، بسبب طبيعة لباسها على المسرح، ودعمها لحقوق المثليات والمثليين.

الجدير بالذكر ان الكثير من الأتراك تخرجوا من هذه المدارس الدينية، من بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتواجه هذه المدارس انتقادا من قبل البعض بحجة أن الحكومة تعيد أسلمة الدولة العلمانية، وخاصة مع تزايد المدارس الدينية في البلاد.