بالصور.. فضائح نجوم الفن مع “الفوتوشوب”

مشاركة
هل لاحظت كيف يبدو المشاهير في غاية الجمال على غلاف المجلات؟ حيث أن البشرة صافية جداً والشعر منمق والألوان زاهية، لكن قد يعرف البعض منا أن هذا من صنع التعديلات الرقمية على الصور، أو “الفوتوشوب”، لتضيف جمالاً آخر على المشاهير غير الذي يبدون عليه في الحقيقة فيكون سبباً فى إنقاذهم فى بعض المواقف أمام جماهيرهم.
ولكن عملاً بالمثل القائل “لكل نفع ضرر”، فلقد سقط أربعة من مشاهير الفن ضحايا لـ “نار”، الفوتوشوب بعدما سبب لهم مواقف صادمة
“وشوشة”، ترصد حكاية المشاهير مع “الفوتوشوب”.
إلهام شاهين:
مؤخراً قام احد الأشخاص بتوريط الفنانة إلهام شاهين، من خلال تركيب صورة تجمعها مع السلفي ياسر البرهامي، النائب الثاني لرئيس الدعوة السلفية في إحدى لجان الاستفتاء على الدستور في إشارة إلى أنها غيّرت مواقفها السياسية والتحقت بالتيار السلفي.
وتعرّضت إلهام لهجوم شديد وقبل أن تدافع إلهام عن نفسها، و ظهرت الصورة الأصلية لتدافع عنها وتثبت أنها مجرد صورة مركبة.
فضل شاكر:
كانت قد انتشرت صورة للفنان المعتزل فضل شاكر وهو بملابس السجن، في إيحاء إلى أنه بات في قبضة القوى الأمنية اللبنانية التي تبحث عنه منذ شهر يونيو الماضي، لمشاركته في أعمال إرهابية ضد الجيش اللبناني، ليتضح بعدها أن الصورة لشخص آخر ولعب الفوتوشوب لعبته.
منى زكى:
وقد سبق ودفعت الفنانة منى ذكي الثمن غالياً بسبب الفوتوشوب، حيث انتشرت صورة مركبة لها وهي عارية في البانيو، ما عرضها لحملة هجوم كبيرة، وكانت منى في مأزق لولا ظهور الصورة الأصلية لتبرأها.
وقد عانت منى أيضاً في السابق من الفوتوشوب، الذي يبدو أنه كان الطريقة الأكثر إيلاماً التي يستخدمها أعداؤها لإيذائها، إذ انتشرت صورة لها وهي ترتدي المايوه رغم أن منى لم يسبق لها أن ارتدته في أي عمل فني.
دنيا سمير غانم:
وعلى الرغم من أن الفنانة ايمي سمير غانم لم تعتد على ارتداء الملابس الجريئة، إلا أن الفوتوشوب ألبسها فستاناً جريئاً جداً، وتعرضت للهجوم بسبب الصورة إلا أن الصورة الحقيقة خرجت لترد بدلاً منها.
وإذا كان الفوتوشوب ورّط البعض في الفضائح، إلا انه على الجانب الآخر كان منقذاً للعديد من الفنانات مثل :
يسرا:
أظهر الفوتوشوب بعض الفنانات دون تجاعيد تكشف عن أعمارهن الحقيقة، كما أنًّه كان له مفعوله السحري في إنقاص أوزانهن دون رياضة أو ريجيم، تماماً كما حدث مع الفنانة يسرا، إذ انتشرت صورة لها وهي رشيقة ونضرة، إلا أنّ صورة أخرى ليسرا بالفستان نفسه، جاءت لتؤكد أن رشاقة يسرا كان من صناعة وتوقيع الفوتوشوب.
شيرين عبد الوهاب:
الفوتوشوب أيضا أنقذ شيرين من زيادة وزنها، حيث أظهرها غلاف ألبومها الأخير “أنا كتير”، وهي رشيقة للغاية لتعترف مطربة “آه يا ليل”، بنفسها أن الفوتوشوب هو من انقص وزنها، وقد يكون اعترافها هذا جاء لأن برنامج “The Voice”، و يعرض حالياً وتبدو فيه زائدة الوزن بشكل مغاير لما ظهرت به على غلاف ألبومها، وهي تعي جيداً أن الجمهور لم تعد تخدعه هذه الخدع التكنولوجية.