ديشامب يضع شروطًا لعودة بوغبا.. ويبدي قلقه من فضائح الاتحاد الفرنسي

مشاركة

أعرب مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب عن قلقه من الأجواء المحيطة بمنتخب بلاده قبل شهرين من كأس العالم والتي سيواجه في دورها الأوّل الديوك منتخبات أستراليا، الدانمارك وتونس. 

وقال ديشامب خلال تصريحات إعلامية اليوم الأحد 18 سبتمبر 2022: “هناك الكثير من الأشياء الخاطئة، الأكاذيب والسخافات التي تمّ تداولها.. كلّ هذا يحدث مناخًا غير هادىء”، في إشارة إلى ما تمّ تداوله في الفترة الأخيرة حول فضائح أخلاقية صلب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم متعلقة أساسًا برئيسه نويل لاغريت.

وتأتي تلك المشاكل لتنضاف إلى أخرى، تتعلّق بغيابات عديدة في صفوف المنتخب الفرنسي بسبب إصابات يعاني منها لاعبون على غرار بول بوغبا، كريم بنزيما، بينجامين بافارد، نغولو كونتي، المدافع كيمبينبي، أوباميكانو و غيرهم من اللاعبين البارزين، شهرين قبل انطلاق كأس العالم.

وأشار مدرب المنتخب الفرنسي إلى أنّ إصابة بول بوغبا تمثّل بالفعل مصدر قلق بالنسبة له، قائلاً في ذات الصدد: “أعرف جيّدا شخصية بوغبا، سيفعل كلّ شيء من أجل العودة إلى الملاعب سريعًا حتى يكون معنا في نوفمبر القادم.. لكن الوقت ضيّق وعودته ستكون مرتبطة بمدى تعافيه، شريطة أن يكون جاهزًا و قادرًا على المنافسة..”.

يذكر أنّ بوغبا كان قد خضع منذ أسبوعين إلى تدخّل جراحي على الركبة اليمنى بعد فشل مرحلة العلاج الطبيعي، سيحتاج بعده إلى فترة من الراحة قد تصل إلى شهر ونصف أو شهرين وهو ما يجعل مشاركته في كأس العالم قطر 2022 صعبة للغاية، إن لم تكن مستحيلة.